languageFrançais

ناجي جلول يدعو إلى مضاعفة رواتب الموظفين

قال رئيس حزب الائتلاف الوطني، ناجي جلول، السبت 16 ديسمبر 2023، في تصريح لموزاييك، إنّ الحزب يعقد اليوم بالحمامات الجنوبية الجزء الأوّل من أشغال المؤتمر التأسيسي للحزب، معلنا تعذّر عقد مؤتمر تأسيسي بسبب عدم بلوغ الحدّ الأدنى من الانخراطات، وفق ما ينصّ عليه قانون الأحزاب.

وأشار إلى أنّ الحزب سينطلق في تأسيس أرضيّة سياسية بصياغة اللوائح في أشغال تمتد من مساء السبت حتّى الأحد، وتليها مرحلة البناء الهيكلي للحزب.

رئيس الجمهورية منتخب يقوم بدوره إلى حين إجراء انتخابات رئاسية

وبخصوص مستجدات الساحة الوطنية، قال جلول إنّ الرؤية الاقتصادية للحزب لا تتقاطع مع التمشي الحالي للدولة في ظلّ غياب ما أسماه "رؤية اقتصادية واضحة، تجلت في غياب الاستثمار الداخلي والخارجي وتردي الوضع الاجتماعي للمواطنين"، وفق قوله.

ووصف جلول الوضع السياسي الراهن بـ "التصحر السياسي لوجود عدد هام من النخبة السياسية في السجن دون توضيح أسباب ايداعهم السجن"، وفق تعبيره.

ودعا جلول في هذا السياق، السلطة التنفيذية إلى تقديم إيضاحات كافية حول "أسباب إيداع هذا العدد من السياسيين السجن".

كما دعا جلول إلى عقد حوار وطني حقيقي يعترف فيه الفاعلون السياسيون بأهمية إجراءات 25 جويلية، باعتباره انطلاق لمسار قطع مع منظومة سياسية وصفها بـ "التعيسة جدا".

وطالب ناجي جلول السلطة بـ "ضرورة إخراج الناس من السجن "، قائلا : "نحن حزب عقلاني نعترف بالإيجابيات ونبني عليها، لذلك لا نتحامل على أحد ونعتبر أن رئيس الجمهورية منتخب يقوم بدوره إلى حين إجراء انتخابات رئاسية".

حزب الائتلاف الوطني يعتزم المشاركة في الانتخابات الرئاسية

وكشف جلول عن عزم حزبه المشاركة في الانتخابات الرئاسية مقدّما رئيس الحزب مترشّحا لها، حاملا لبرنامج اقتصادي وسياسي، اعتبره "بديلا لما هو قائم".

ومن بين برامج الحزب على المستوى الاقتصادي، فتح باب التشغيل والانتداب في عدة قطاعات أبرزها الصحة والتعليم والأمن، يقول ناجي جلول ويُضيف: "لدينا نقص في الوظيفة العمومية وليس لدينا موظفين زائدين عن احتياجات الدولة".

كما أعلن جلول في التصريح ذاته، عن تمسّك حزبه بإعادة الدور الاجتماعي للدولة عبر مضاعفة الراتب وانتداب الدكاترة المعطلين عن العمل وتغيير المنوال الاقتصادي للدولة عبر توسيع القاعدة الضريبية مدخلا لتحسين موارد الدولة المالية وكذلك فتح باب الاستثمار المحلي والأجنبي، وفق قوله.

سهام عمار